أجمع خبراء الرياضيات علي ضرورة اهتمام طلاب الثانوية العامة بكتاب الوزارة وحل التمارين الخاصة بالدروس ونماذج الامتحانات بدليل التقويم وامتحانات السنوات السابقة.
حذر الخبراء الطلاب من الاعتماد علي مذكرات الدروس الخصوصية واعتبارها المصدر الوحيد للمذاكرة.. مؤكدين علي ضرورة أن يضع الطالب في اعتباره أن الاستعانة بالكتاب الخارجي تكون بغرض معرفة أكثر من طريقة للحل ومزيد من الأفكار التي تخدم كتاب المدرسة.
اتفقوا علي ضرورة أن يبدأ الطلاب بحل السؤال الاسهل ثم الأصعب وتقسيم الوقت بنسبة عادلة علي المسائل لكي يتمكنوا من الإجابة علي جميع أسئلة الامتحان.
طالب مصطفي بدوي موجه عام رياضيات لغات بمديريةالتربية والتعليم بحلوان طلاب الثانوية العامة بالاهتمام بأفكار التطبيقات الموجودة بنهاية كل درس ومحاولة التدريب بشكل جيد علي حلها.
اكد علي أهمية القراءة المتأنية للأسئلة معتبرها مفتاح الإجابة وخطوة أساسية من خطوات التعرف علي موضوع الدرس.
طالب الطلاب بالتركيز علي المشكلات الرياضية الموجودة بكتاب الوزارة ودليل التقويم التي لم ترد في امتحانات الأعوام السابقة.. مؤكدا علي أن المسائل الموجودة بدليل التقويم تتضمن أفكارا عديدة.
اتفق معه محمود حسني موجه رياضيات بالتربية والتعليم.. مؤكدا علي ضرورة الاهتمام بالكتاب المدرسي وحل التمارين الخاصة بالدروس ونماذج الامتحانات بدليل التقويم وحل امتحانات الأعوام السابقة.
أوصي الطلاب بعدم الاعتماد علي مذكرات الدروس الخصوصية واعتبارها الوسيلة الوحيدة للمذاكرة لأنها تمثل وجهة نظر مدرس..
أضاف أنه في حالة استعانة الطالب بكتاب خارجي للمذاكرة لابد أن يضع في اعتباره أنه استخدمه بغرض المساعدة في الوصول لأكثر من طريقة للحل ولمزيد من الأفكار التي تخدم كتاب المدرسة.
أكد علي ضرورة أن يبدأ الطالب بحل السؤال الأسهل ثم الأصعب.. مؤكدا علي أن البدء بحل السؤال الأسهل يؤدي لحالة من الانتعاش النفسي وزيادة الثقة بالنفس ودفعة قوية لحل بقية الأسئلة.
لخص خبراء الرياضيات بالتربية والتعليم روشتة التفوق في الرياضيات "2" يتضمن موضوعات أساسية لا يتجاهلها واضع الامتحان وتعتبر بمثابة الهيكل الأساسي للورقة الامتحانية.
أضافوا أنه من ثوابت المشكلات الرياضية لفرع التفاضل والتكامل في الامتحان.. قابلية الاشتقاق ووجود نهاية وطرق التعامل والمعدلات الزمنية المرتبطة والتطبيقات الهندسية علي القيم العظمي والصغري.
طالبوا الطلاب في فرع الجبر بأعطاء مساحة جيدة من الوقت في نهاية الامتحان للإجابة علي خواص المحددات.. مؤكدين ان الجبر يتضمن درسين مهمين يعتبران بمثابة ضيفين دائمين في الامتحان وهما نظرية ذات الحدين والأعداد المركبة.
أكدوا علي ضرورة التركيز علي المسائل التي تجمع الصورة الجدية مع المثلثين مع الأساسية.. مؤكدين علي أن حل امتحان الهندسة الفراغية يكمن في الاهتمام بالرسم لأنه يجعل الوصول للمطلوب أسهل.
نصحوا الطلاب في فرع الميكانيكا بالاهتمام بالمسائل الشاملة.. التي تحتوي علي أكثر من درس وفكرة.. للأهتمام بالقانون المناسب والوحدات المتجانسة.
اختتم الخبراء نصائحهم بمطالبة الطلاب بضرورة مراجعة القوانين والتعريفات التي درسوها في الأعوام السابقة كالمساحة والحجوم وبعض النظريات الهندسية.. والإلمام بعلاقات الهندسة المستوية.
اقرأ أيضا :
حذر الخبراء الطلاب من الاعتماد علي مذكرات الدروس الخصوصية واعتبارها المصدر الوحيد للمذاكرة.. مؤكدين علي ضرورة أن يضع الطالب في اعتباره أن الاستعانة بالكتاب الخارجي تكون بغرض معرفة أكثر من طريقة للحل ومزيد من الأفكار التي تخدم كتاب المدرسة.
اتفقوا علي ضرورة أن يبدأ الطلاب بحل السؤال الاسهل ثم الأصعب وتقسيم الوقت بنسبة عادلة علي المسائل لكي يتمكنوا من الإجابة علي جميع أسئلة الامتحان.
طالب مصطفي بدوي موجه عام رياضيات لغات بمديريةالتربية والتعليم بحلوان طلاب الثانوية العامة بالاهتمام بأفكار التطبيقات الموجودة بنهاية كل درس ومحاولة التدريب بشكل جيد علي حلها.
اكد علي أهمية القراءة المتأنية للأسئلة معتبرها مفتاح الإجابة وخطوة أساسية من خطوات التعرف علي موضوع الدرس.
طالب الطلاب بالتركيز علي المشكلات الرياضية الموجودة بكتاب الوزارة ودليل التقويم التي لم ترد في امتحانات الأعوام السابقة.. مؤكدا علي أن المسائل الموجودة بدليل التقويم تتضمن أفكارا عديدة.
اتفق معه محمود حسني موجه رياضيات بالتربية والتعليم.. مؤكدا علي ضرورة الاهتمام بالكتاب المدرسي وحل التمارين الخاصة بالدروس ونماذج الامتحانات بدليل التقويم وحل امتحانات الأعوام السابقة.
أوصي الطلاب بعدم الاعتماد علي مذكرات الدروس الخصوصية واعتبارها الوسيلة الوحيدة للمذاكرة لأنها تمثل وجهة نظر مدرس..
أضاف أنه في حالة استعانة الطالب بكتاب خارجي للمذاكرة لابد أن يضع في اعتباره أنه استخدمه بغرض المساعدة في الوصول لأكثر من طريقة للحل ولمزيد من الأفكار التي تخدم كتاب المدرسة.
أكد علي ضرورة أن يبدأ الطالب بحل السؤال الأسهل ثم الأصعب.. مؤكدا علي أن البدء بحل السؤال الأسهل يؤدي لحالة من الانتعاش النفسي وزيادة الثقة بالنفس ودفعة قوية لحل بقية الأسئلة.
لخص خبراء الرياضيات بالتربية والتعليم روشتة التفوق في الرياضيات "2" يتضمن موضوعات أساسية لا يتجاهلها واضع الامتحان وتعتبر بمثابة الهيكل الأساسي للورقة الامتحانية.
أضافوا أنه من ثوابت المشكلات الرياضية لفرع التفاضل والتكامل في الامتحان.. قابلية الاشتقاق ووجود نهاية وطرق التعامل والمعدلات الزمنية المرتبطة والتطبيقات الهندسية علي القيم العظمي والصغري.
طالبوا الطلاب في فرع الجبر بأعطاء مساحة جيدة من الوقت في نهاية الامتحان للإجابة علي خواص المحددات.. مؤكدين ان الجبر يتضمن درسين مهمين يعتبران بمثابة ضيفين دائمين في الامتحان وهما نظرية ذات الحدين والأعداد المركبة.
أكدوا علي ضرورة التركيز علي المسائل التي تجمع الصورة الجدية مع المثلثين مع الأساسية.. مؤكدين علي أن حل امتحان الهندسة الفراغية يكمن في الاهتمام بالرسم لأنه يجعل الوصول للمطلوب أسهل.
نصحوا الطلاب في فرع الميكانيكا بالاهتمام بالمسائل الشاملة.. التي تحتوي علي أكثر من درس وفكرة.. للأهتمام بالقانون المناسب والوحدات المتجانسة.
اختتم الخبراء نصائحهم بمطالبة الطلاب بضرورة مراجعة القوانين والتعريفات التي درسوها في الأعوام السابقة كالمساحة والحجوم وبعض النظريات الهندسية.. والإلمام بعلاقات الهندسة المستوية.
اقرأ أيضا :