شباب الحدين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شباب الحدين

منتديات شباب الحدين

2 مشترك

ثقي أنكِ لن تتزوجي إلا زوجك

مسلمة وكلى فخر

ثقي أنكِ لن تتزوجي إلا زوجك Empty ثقي أنكِ لن تتزوجي إلا زوجك

مُساهمة من طرف مسلمة وكلى فخر السبت سبتمبر 26, 2009 4:49 pm

ثقي أنكِ لن تتزوجي إلا زوجك
    الياسمينا- الشرقية- مصر:
    ثقي أنكِ لن تتزوجي إلا زوجك 111111zo.th

(أنا عاوزة استشارة ضروري، أنا بجد تعبانة جدًّا، أنا عندي 22 سنة، وخلصت كليتي، وأنا من الإخوان بس والدي مش من الإخوان، وبيجيلي عرسان كتير؛ ولكني لا أستطيع الموافقة على واحد من غير الإخوان، أو أبعد عن جو الأخوات، ووالدي يلح عليَّ للموافقة على من يتقدمون، وأنا أرفض، أنا في حيرة شديدة تجعلني حتى لا أستطيع أن أمنح نفسي فرصة الجلوس مع أي عريس، وأرى شخصيته طالما أنه ليس من الإخوان، وفي نفس الوقت لا أستطيع أن أقول لوالدي إني في انتظار واحد من الإخوان، أنا تعبانة وفي حيرة شديدة.. ماذا أفعل؟).

* تجيب عنها الدكتورة: حنان زين- الاستشاري الاجتماعي بالموقع:

لكِ كل الحق في التعب يا ياسمينا؛ فاتخاذ قرار الزواج أصعب قرار في الحياة، وخاصةً حينما تكون الفتاة ناجحةً، ولها معايير أخلاقية معينة.. وأقول معايير أخلاقية ودينية، وليست حركية فقط.

فأحيانًا تنبهر الفتاة بالشاب النشط دعويًّا دون الالتفات إلى بقية جوانب التوافق الزوجي؛ مثل التوافق الاجتماعي أو الديني أو المادي، وكلها أمور ضرورية في الحياة.

وأنصحكِ يا ياسمينا أن تقابلي العرسان ممن ترضين درجة تدينه وأخلاقه، حتى لو لم يكن من الإخوان، واستخيري الله، وإن لم توافقي فأخبري أهلك "بأنسب طرق الرفض"، وثقي أنكِ لن تتزوجي إلا زوجك وبركة دعائك وصلاحك؛ فتُرزقين بصلاحه وبالصورة التي تتمنيها إن شاء الله.

كما أرجو ألا تتحدَّيْ أهلك بالموافقة على شخص غير مناسب، تحت مبرر أنه من الإخوان، فهناك نماذج كثيرة من الأزواج ليسوا من الإخوان؛ ولكنهم أشخاص داعمون لزوجاتهم بصورة شديدة، وعلى درجة عالية من التدين، ويمكنك أن تستشيرينا في أي شخص يتقدم إليكِ؛ حتى نتباحث بقية جوانب شخصيته، ولكن لا ترفضي العرسان بمجرد عدم انتمائهم للإخوان.

وطمئنينا عليك.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    فاطمه عصام
    فاطمه عصام

ثقي أنكِ لن تتزوجي إلا زوجك Empty رد: ثقي أنكِ لن تتزوجي إلا زوجك

مُساهمة من طرف فاطمه عصام الأحد سبتمبر 27, 2009 8:36 am

جزاك الله خيرا اختى الكريمه

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 20, 2024 6:33 pm